الهيئة الوطنية للمحامين بتونس تحيي يوم الأرض

نشر في 2015/03/30, 59:15:04

أحيت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، اليوم الاثنين 30-03-2015، بدار المحامي تونس الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض، بحضور سفير دولة فلسطين بتونس سلمان الهرفي و الاستاذة بشرى الخليل .

وجدد عميد المحامين محمد الفاضل محفوظ، في كلمته، موقف الهيئة الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة و لموقف الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني طبق القوانين الدولية .

من جانبه، أكد سعادة السفير أهمية إحياء يوم الأرض لتجسيد وتأكيد تشبث شعبنا وتجذّره بأرضه، متناولا المعركة القانونية الشرسة التي تخوضها القيادة الفلسطينية من أجل الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية، حتى ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه .

بدوره، أكد الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب الياس القرقوري وقوف اتحاد المحامين العرب إلى جانب المعارك التي يخوضها الشعب الفلسطيني وقيادته في كل المحافل وأبرزها المعركة القانونية للانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية، مشيرا إلى أن الاتحاد سيساعد بكل علاقاته الدولية للمساهمة في تلك المعركة.

و تفضلت الأستاذة بشرى الخليل بإعطاء لمحة عن تاريخ القضية الفلسطينية منذ بداياتها و ذلك في مداخلتها التي أكدت فيها على دور المقاومة لنصر قضية الشعب الفلسطيني على الأرض ليختتم اللقاء بمداخلة الأستاذة نادية الورغي المحامية بسوسة لتستعرض جزء من آليات مقاومة التطبيع و ذلك باستصدار حكم عن المحكمة الابتدائية بسوسة قضى بإلغاء رحلة

أنشر هذه الصفحة