يوم داسي حول مشروع قانون إنقاذ الشركات التجارية

نشر في 2015/05/14, 26:37:01

انعقد يوم أمس 13-05-2015 بدار المحامي تونس يوم دراسي حول مشروع قانون إنقاذ الشركات التجارية ، افتتح الملتقى العميد الأستاذ محمد الفاضل محفوظ بكلمة أكد فيها أن الهيئة الوطنية للمحامين تسعى ليكون لها رأي في كل مشاريع القوانين كشريكة في إقامة العدل كما نص ذلك الفصل 105 من الدستور آملا بأن يفضي هذا اليوم الدراسي إلى توصيات ترفع لمجلس نواب الشعب و تفتح النقاش مع بقية المتداخلين في الشأن القضائي. و ترأس الجلسة إثر ذلك السيد الكاتب العام الأستاذ بوبكر بالثابت الذي أكد بدوره أن الهيئة الوطنية ساعية للتعاون و التشارك مع بقية المتداخلين في الشأن القضائي قصد كتابة و مناقشة كل المقترحات و مشاريع القوانين حتى لا تكون قوانين مسقطة و مشروع قانون إنقاذ الشركات التجارية كمثال و الذي ستقع مناقشته في لجنة التشريع العام صلب مجلس نواب الشعب و هو قانون من القوانين الهامة خاصة بعد تقييم القوانين الجاري بها العمل الآن . وتركزت أشغال الملتقى على مداخلات الآتية :

-        تقرير تمهيدي ألقاه الأستاذ عصام اليحياوي القاضي و الباحث في مركز الدراسات.

-         الأستاذ فرحات التومي بمداخلة عنوانها آليات الإنقاذ في مشروع القانون.

-        مداخلة بعنوان وضع التداين و أصحاب الامتيازات في مشروع القانون للأستاذ حاتم الرواتبي الأستاذ الجامعي و المحامي لدى التعقيب .

-         مداخلة للأستاذ الجامعي حمادي الجارة بعنوان هياكل منظومة القضاء الجديدة.

-         مداخلة بعنوان وضعية مسيري الشركات التي تمر بصعوبات  للأستاذ سامي فريخة المحامي لدى التعقيب و الأستاذ الجامعي .

واختتمت أشغال اليوم الدراسي بنقاش عام و تلاوة التقرير الختامي . 

أنشر هذه الصفحة